Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
advertisng-ultimate.

advertisng ultimatum

من مميزات ألوان الإكريليك وأنواع الألواح

 

 

من مميزات ألوان الإكريليك وأنواع الألواح ، في بداية هذا المقال سوف نتحدث عن جميع التفاصيل التي تتعلق بـ من مميزات ألوان الإكريليك وأنواع الألواح، وسنذكر لكم معلومات هامة عن ألوان الإكريليك وعن أنواع الألواح، وسنذكر مميزات هذه الألوان واستخداماته، تابعونا في سطور هذا المقال في البرق 24 لمعرفة المزيد من المعلومات.

من مميزات ألوان الإكريليك وأنواع الألواح

تعتبر هذه الألوان تقنية مثل الكثير من التقنيات التي تستخدم في الرسم، مثل الرسم بالفحم، والرسم بقلم الرصاص و الرسم بالباستيل، والكثير من التقنيات الأخرى، يجدر الذكر بأن الرسم بألوان الأكريليك يشبه الرسم من خلال ألوان الماء لحد كبير عندما يجف وهو مقاوم للماء، ويجب خلط الألوان على اللوح بدل من القماش وتجف الألوان بشكل سريع على خلاف ألوان الزيت، ويمكن أيضاً رسم عدة طبقات من خلال ألوان الأكريليك، ويسهل تنظيف اليدين بعد استخدامها من خلال غسل اليد بالصابون والماء، وتتميز أيضاً بحيويتها وجمالها وسعرها المناسب.

 انواع خامات الرسم

 تعتبر ألوان الاكريليك من الألوان الصناعية وهي ألوان تجفف بشكل سريع وتاتي عادة في زجاجات او انابيب و تستخدم مباشرة او من خلال بمذيب معدني خاص بها او تخفيفها بالماء وهذا النوع من الألوان مفضلة للعديد من الأشخاص. هذه  الألوان لا تضر بالصحه وقليل ما تتأثر بدرجات الحرارة.

 مميزات الألوان الأكريليك

·          هذا النوع من الألوان غير قابل للاشتعال او الاحتراق وهو مقاوم للزيت.

·          على الرغم من أنه يذاب في الماء ولكنه لا يتأثر بعد أن يجف.

·          لا يحتاج هذا النوع من الألوان فرشاة خاصة به.

·          يمكن الرسم به على الخشب وعلى القماش و على الحوائط.

·          تتميز ألوان الاكريليك بوضوحها و لمعانها وجمالها.

·         تعتبر بديل للألوان المائية وألوان الزيت.

رسومات بالألوان الأكريليك

 يستخدم هذا النوع من الألوان للرسم على الأسطح المتنوعة والكثيرة حيث يستطيع الشخص الرسم به على الزجاج و على الخشب وعلى القماش و على الورق أيضا.

عيوب الألوان الأكريليك

 تجدر الاشارة الى ان كل نوع من أنواع الألوان له مميزات وله عيوب ومن عيوب ألوان الاكريليك:

·          انها تجف بشكل سريع لذلك ينصح بعدم بقاء الانبوبة او الزجاجة مفتوحة لوقت طويل.

·          الوان الاكريليك تجذب الغبار و تلتقطها لذلك ينبغي إضافة طبقة ورنيش بعد الرسم بالوان الاكريليك للحفاظ على لمعانها وعدم تأثرها بالغبار.

إلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا هذا في منوعات الذي ذكرنا فيه معلومات بخصوص من مميزات ألوان الإكريليك وأنواع الألواح، كما ذكرنا لكم مميزات هذا النوع من الألوان وعيوبه أيضاً وتحدثنا أيضاً عن الأسطح التي يمكن الرسم بألوان الاكريليك عليها.

 

Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post